8 إضافات مفيدة للحفاظ على الحاسوب المحمول اطول فترة ممكنة.

8 إضافات مفيدة للحفاظ على الحاسوب المحمول اطول فترة ممكنة.

8 إضافات مفيدة للحفاظ على الحاسوب المحمول اطول فترة ممكنة.

كيفية الحفاظ على الحاسوب المحمول اذا كان لديك وتعمل عليه كثير ، سوف اقترح عليك اليوم 8 اضافات مفيدة لك ولحاسوب وبها تحافظ عليه من التلف لأطول فترة ممكنة وهذا عن تجربتي الشخصية ،

هاته الاضافات موجودة على سوق علي اكسبريس Aliexpress الذي دائما اقتني منه بعض المنتجات، كما يمكنك ان تجدها في المنطقة الخاصة بكم ، ولكن قد تجد سعرها مرتفع نوعا ما، وربما تجده منخفض اذا كنت تتعامل مع المورد مباشرة،  وفي بعض الحالات سوف تحتاج ان تأخذها بذلك السعر المرتفع لاحتياجك اليها في اسرع وقت،


1 - الفأرة Mouse

الفأرة mouse Computer مهمة جدا لكل شخص لديه PC، فهي تسهل عليك التعامل بكل ارياحية مع الحاسوب وسهولة نقل المؤشر الخاص بها، افضل من الفأرة التي تأتي مدمجة معه، بحيث لا يمكنك تغيير مكانها وصعوبة تحريك المؤشر والضغط على الازرار وخاصة لو كنت تعمل في مجال التصميم، او مجال الالعاب او المونتاج.
وتوجد عدة انواع من الفأرة : السلكية و اللاسلكية.

الفأرة السلكية

وهي التي يتم ربطها مع الحاسوب بسلك يأتي بها من المصنع وهناك اخرى يمكن فصل منها ذلك السلك وهي افضل من الاولى.

الفأرة السلكية

الفأرة اللاسلكية

وهي فأرة تشتغل عن طريق البلوتوث وتعمل بالبطارية وبها نوعين،
النوع الاول: يمكن شحن الفأرة من خلال الشاحن الذي يأتي معها من الصنع ومن تضطر الى شراء بطارية كل فترة، وهي نوعية جيدة، واذا اردت شراء واحدة من بين الاربع انواع فأنصحك بهاته التي يتم شحنها. 

الفأرة اللاسلكية / ماوس لاسلكي يعمل بتقنية البلوتوث مزدوج الوضع مع وظيفة سطح المكتب بنقرة واحدة من النوع C

النوع الثاني: وهي فأرة تشتغل بالبلوتوث ايضا ولكن لا يمكنك شحنها وسوف تحتاج الى شراء بطاريات صغيرة كل فترة او كل اسبوع ، وحل هاته المشكلة يمكن اقتناء بطاريات صغيرة يمكنك شحنها وشراء معها الشاحن الخاص بها.
ماوس لاسلكي بلوتوث

2 - لوحة المفاتيح  Keyboard

 لوحة المفاتيح المنفصلة عن الحاسوب تحمي حاسوبك من العديد من الاشياء التي قد تصيبه مثل :

  • حذف الحروف والارقام.
  • توقف بعض الأزرار من كثرة الاستخدام.
  • دخول الاتربة والغبار والاوساخ تحت الازرار مما قد يسبب في توقفها عن العمل.
  • اذا توقفت اللوحة عن العمل قد يسبب لك في توقف الحاسوب كليا اما الخارجية يمكنك استبدالها.


أنواع لوحة المفاتيح

بالنسبة لأنواع لوحة المفاتيح هي نفسها مثل النوع الفارة التي تكلمنا عنها، وفي بعض الاحيان تأتي الفارة ولوحة المفاتيح مع بعض يعملاني بنفس البلوتوث.

  1. لوحة مفاتيح سلكية
  2. لوحة مفاتيح لاسلكية
  3. لوحة المفاتيح والفأرة مع بعض

لوحة مفاتيح لاسلكية عربي

3 - لوحة تبريد الحاسوب

اذا كان الحاسوب الخاص بك يسخن كثير او كنت تسكن في مناطق بها درجة حرارة مرتفعة في الصيف ، فأنت سوف تحتاج الى مروحة او لوحة تبريد الحاسوب تضعها اسفل منه حتى تخفض درجة حرارته، وهي موجود بالعديد من الاشكال والانواع ولكن انا اقتنيت واحدة مثل هاته التي في الصورة notebook cooling pad HV F2051 ، فهي جميلة ومناسبة للحاسوب الخاص بي.

مروحة تبريد للكمبيوتر المحمول ، شاشة عرض درجة الحرارة
يمكنك البحث في المنطقة الخاصة بكم قد تجدها بسعر رخيص ، وإذا لم تجدها يمكنك طلب واحدة من الانترنت او من سوق aliexpress، فيوجد به الكثير من الانواع لكن سوف تجد سعر الشحن مرتفع نوعا ما.

4 - مداخل اضافية لليو اس بي USB

اغلب الحواسيب التي اصبحت تأتي الان اصبحت تأتي بـ 3 مداخل USB ، واكيد انت سوف تحتاج الى مزيد من المداخل ، حتى تتفادى كثرة التبديل بين الاجهزة وكثرة الادخال والاخراج والتي تسبب في تعطيل هاته المداخل.

USB 3.0 HUB HI-SPEED ROHS
وعندما تقوم بإضافة متعدد المنافذ الفاصل USB 3.0 HUB HI-SPEED ROHS سوف تتجنب تعطيل المداخل الخاصة بالحاسوب وتكون لديك عدة مداخل اضافية وحتى لو تعطلت هاته المداخل يمكنك استبدالها بكل سهولة.
وايضا توفر لك تركيب العديد والمزيد من الاجهزة في نفس الوقت، وهاته التي اقتنيتها انا بها اربع 4 مداخل فقط وهي تفي بالغرض.

5 - مكبر الصوت Haut-Parleurs

مكبر الصوت من الاشياء التي يمكنك اضافتها الى الحاسوب الخاص بك ، فهناك بعض الاصوات التي لا يمكن سماعها  بواسطة مكبر الصوت الداخلي للحاسوب، وايضا يمكنك رفع الصوت الى الدرجة التي تريد دون الخوف من تعطله ، ويمكنك الاستمتاع بلعب الالعاب  بصوتها الطبيعي.

مكبر الصوت Haut-Parleurs
مكبر الصوت مفيد كثير للذين يعملون في مجال صناعة الالحان ومونتاج فيديو فهو يظهر الصوت بوضوح وخاصة لاباز، وتوجد منه العديد من الانواع وهو متوفر في كل مكان ويمكنك ان تجده متوفر في المنطقة الخاص بكم بكل سهولة،

6 - ميكروفون للتسجيل Microphone

الميكروفون مهم جدا للذين يقومون بتسجيل او تصوير الفيديوهات، فجودة الصوت تأتي قبل جودة الصورة وخاصة اذا كانت لديك قناة يوتيوب او منصة تقوم بنشر عليه الفيديوهات الخاصة بك ،
وفي هاته النقطة سوف تحتاج ميكروفون على حسب الحاجة التي سوف تستعمله فيها فهناك العديد من الميكروفونات فيمكنك الاكتفاء بميكروفون علاق  اذا كنت لا تمتلك المال  لشراء واحد احترافي او كنت تقوم بالتصوير في اماكن متحركة، كما يمكنك استعمال الميكروفون الخاص بالسماعات اذا كنت تريد المحادثة فقط.

ميكروفون للتسجيل Microphone
ولكن اذا اردت تسجيل الصوت باحترافية فهنا يفضل  اقتناء واحد احترافي مثل BM-800 او SF920 او غيرهم الموجودة بسعر مناسب  على علي اكسبريس.

7 - سماعات الراس Headphones

بالنسبة لسماعات الراس فهي ضرورية للأشخاص الذي يعملون في الريميكس ومونتاج الفيديو وايضا مجال الجيمنج،  وكما انها تأتي مع ميكروفون لتسجيل الصوت ، ويمكنك ان تغنيك عن شراء ميكروفون لوحدة اذا كنت في بداية طريقة.

G9000 Gaming Headset Deep Bass Stereo Game Headphone with Microphone LED Light for PC Laptop+Gaming Mouse+Mice Pad
يمكنك البحث في المحلات عندكم وسوف تجد الكثير من الانواع الاحترافية وربما تجد أفضل سماعات رأس رخيصة عنده ، منها سماعات رأس سلكية و سماعات رأس لاسلكية .

8 - وصلة تحويل الصوت

هاته الأداة مهمة جدا جدا اذا كنت تملك حاسوب به مدخل واحد للصوت والسماعات ، فسوف تحتاجها لفصل مخرج الصوت عن المدخل الخاص بالتسجيل، وقد تعرضت الى بعض المشاكل عندما لم تكن عندي ، فكنت اعتقد ان بعض الميكروفونات التي كنت اشتريها لا تعمل ، حتى بحثت في الامر ووجدت ان السبب من هاته الأداة.
ويوجد نوعين من هاته الاداة كما يظهر هنا في الصورة ولكن عن تجربتي الشخصية لهما مع بعض انصحك باقتناء التي هي عبار عن اسلاك، يمكنك الضغط على صورة كل واحدة لرأيت السعر وباقي التفاصيل.

USB Sound Adapter 7.1 وصلة تحويل الصوت
USB Sound Adapter 7.1

وصلة تحويل الصوت
سلك aux مع مايك


الخلاصة

وفي الاخير هاته بعض الاشياء التي رايتها مناسبة لكل شخص لديه حاسوب ويعمل في مجال الانترنت او انه يستخدم الحاسوب كثير ، فأهم الاشياء التي يجب عليك اقتنائها من بين كل الاشياء التي ذكرتها ، هي الفأرة ولوحة المفاتيح ، واما الاشياء الاخرى فتبقي على حسب حاجتك لها.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-