أفضل 10 تطبيقات لتطوير قناتك على YouTube وتكبيرها

  10 تطبيقات لتطوير محتوى قناتك على YouTube

ربما تكون قد شاهدت الفيديو الذي تحدثت فيه عن التطبيقات التي تخص كيفية تطوير قناتك على YouTube وتريد تحميلها من هنا، سوف تجد كل تطبيق مع اسمه ورابط تحميله سواء من متجر قوقل بلاي او متجر اخر، لان بعض هاته التطبيقات غير متوفرة على جوجل بلاي.

10 تطبيقات لتطوير محتوى قناتك على YouTube

بصراحة كل هاته التطبيقات التي تخص تحسين مستوى قناة اليوتيوب youtube seo قمت باستعمالها قبل ان أقوم بالدخول في عالم اليوتيوب والى اليوم لازلت استعملها، لهذا احببت مشاركتها معك لعلك تستفيد منها في زيادة عدد المشتركين على قناتك في اليوتيوب.


ربما تبدو لك بعض هاته التطبيقات عادية ولا تستحق التحدث عنها ولكنها ضرورية جدا ولا يمكنك الاستغناء عنها في مجال اليوتيوب وحتى تتمكن من صنع أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب دون عمل اعلان مدفوع والترويج له youtube promotion بالمجان وتحقق منه ربح مادي لا بأس به profit from youtube.

 

Top 10 best editing apps for youtube

قمت بتقسيم هاته التطبيقات التي تساعدك في تطوير قناتك والنجاح على اليوتيوب الى ثلاثة أقسام رئيسية والتي لابد منها حتى يكون المحتوى الخاص بك أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب youtube profit first هي:

القسم الاول: إدارة القناة على اليوتيوب.

  1. يوتيوب Youtube
  2. جوجل كروم Google Chrome
  3. استوديو يوتيوب YouTube Studio


القسم الثاني: تطبيقات التصميم والمونتاج.

  1. كين ماستر KineMaster
  2. إزالة الخلفية Background Remover
  3. بيكسلاب بلس PixelLab plus
  4. ديو ريكوردر DU Recorder


القسم الثالث: تطبيقات مساعدة جدا.

  1. بيتلي bitly
  2. ام اكس بلاير Mx Player
  3. تاغ يو Tag You

بعد الاطلاع على كل التطبيقات يجب عليك البحث والتعلم لكل تطبيق على حدي لا تعرف كيف تعمل عليه لان هذا يعد اهم شيء، فانت تتعلم له لمرة واحدة وبعدها تصبح تعمل به مباشرة دون تعب وبسرعة كبيرة لأنك تكون حينا قد اتقنت العمل عليه.

القسم الاول: إدارة القناة على اليوتيوب

في هذا القسم توجد ثلاثة تطبيقات مهمة جدا لكي بالتعديل قناتك على اليوتيوب وضبط كل إعدادات القناة، اثنين منها توجد مع النظام وواحد يجب عليك تحميله من قوقل بلاي، بها يمكنك تحقيق أكثر استفادة من القناة youtube channel profit
 

1 - التطبيق الاول: تطبيق يوتيوب youtube

ربما تستغرب لماذا تم ذكر تطبيق يوتيوب youtube في البداية لأنه من البديهي انت تحتاجه ويأتي مع النظام، لان تطبيق يوتيوب في الهاتف سيوفر عليك الكثير من الأشياء وسرعة الاستخدام وكل شيء جاهر في الواجهة.
يتطلب تطبيق يوتيوب youtube الذي يأتي مع النظام الى تحديث دائم ومستمر حتى يعمل بكفاءة عالية.

تطبيق يوتيوب youtube

واهم المميزات التي يتميز بها تطبيق يوتيوب youtube:

  • سهولة رفع الفيديو.
  • سهولة تصفح الفيديوهات.
  • سهولة ضبط الاعدادات.
  • يدعم جميع اللغات.
  • كل الاعدادات في الواجهة بشكل مبسط وجاهزة.


من خلال التطبيق يمكنك ضبط اغلب إعدادات قناتي على اليوتيوب وبسهولة تامة، إذا لم تكن قد قمت بتحميل تطبيق يوتيوب او لم تقم بتحديثه بعد قم بالتحميل مباشرة من هنا.


2 - التطبيق الثاني: جوجل كروم Google Chrome

جوجل كروم Google Chrome هو تطبيق ومتصفح ويب خاص بشركة قوقل وهي من قامت بتطويره، ويمكن لأي شخص استخدامه مهما كان نظام التشغيل الخاص به، اول مرة ظهر هذا المتصفة سنة 2008

جوجل كروم Google Chrome

واهم المميزات التي يتميز بها Google Chrome

  1. سهولة البحث.
  2. نقل علامات التبويب.
  3. بساطة التصميم.
  4. ترجمة المواقع.
  5. التصفح الآمن.
  6. مزامنة البيانات.


وانت كصاحب قناةعلى اليوتيوب سوف تحتاج الى هذا التطبيق بشدة كبيرة او على الأقل أحد المتصفات الاخرة التي تسهل عليك تصفح الانترنيت والبحث عن المعلومات وأفكار محتوى يوتيوب، مثل محتوى القصص على اليوتيوب وغيره من المحتوى الناجح.


3 - التطبيق الثالث: استوديو YouTube

تطبيق "استوديو YouTube" هو أكثر التطبيقات أهمية لكل شخص عنده قناة على اليوتيوب بحيث يتيح لك إدارة قنواتك على YouTube بسرعة وسهولة أكبر أثناء التنقّل،

استوديو YouTube

واهم مميزات استوديو YouTube هي:

  • الاطّلاع على أحدث الإحصاءات.
  • تحميل صور مصغّرة مخصّصة للفيديوهات.
  • جدولة نشر الفيديوهات.
  • الرد على التعليقات.
  • تلقّي إشعارات.

لكي تبقى على عِلم بآخر المستجدات وتواصل نشاطك على YouTube من أيّ مكان.
يمكنك إدارة كل إعدادات قناتك على “استوديو YouTube" وتغيير جميع الإعدادات، من البلد/المنطقة وحتى مستوى عرض القناة.  


ملاحظة: يمكنك تحميل موسيقى بدون حقوق الطبع والنشر او موسيقى وتأثيرات صوتية من (مكتبة الملفات الصوتية) YouTubeAudio Library الذي توفرها اليوتيوب بشكل مجاني تماما، يكفي فقط التوجه الى هذا الرابط سوف ينقلك الى الصفحة مباشرة وتحميل الموسيقى او التأثير الذي اعجبك.  


القسم الثاني: تطبيقات التصميم والمونتاج

في هذا القسم لدينا أربع 4 تطبيقات مهمة جدا لكي تقوم بعمل مونتاج احترافي على الفيديو الخاص بك والتعديل على الصور وصناعة الصور المصغر التي من خلالها يمكنك جلب المزيد من المشاهدات على الفيديوهات الخاصة بك.


4 - التطبيق الرابع  KineMaster:

kine master كيني ماستر هو تطبيق محرر الفيديو خاص بالهاتف النقال سواء اندرويد Android او App Store ، يمكنك من التعديل على الفيديو باحترافية تامة، وهو شبيه ببرنامج المونتاج الخاص بالحاسوب أدوبي بريمير برو premiere cc برنامج احترافي لتحرير الفيديو .

KineMaster

واهم مميزات كين ماستر kine master هي:
الشيء المميز الذي اعجبني في هذا تطبيق kinemaster editing وهي إزالة الخلفية الخاصة بالفيديو والتحكم التم بالفيديو الخاص بك وهناك مميزات أخرى وهي:

  • إضافة العديد من الطبقات
  • قص أي جزء من الفيديو بسهولة
  • إضافة كروما على الفيديو
  • إزالة الخلفية الخضراء
  • إزالة خلفية الفيديو
  • دمج الصوت مع الفيديو
  • دمج الفيديوهات مع بعضها
  • إضافة أي تأثير تريده
  • الكتابة على الفيديو
  • تبطئة الفيديو وتسريعه
  • يدعم كل صيغ الفيديو
  • تحسين مقطع الفيديو غير المدعوم تلقائيًا


توجد نسختين من برنامج كين ماستر kine master نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ويمكنك تحميل النسخة التي تريد من الأسفل.


5 - التطبيق الخامس Background Remover:

Background Remover

Background Remover او ممحاة الخلفية هو تطبيق صغير وبسيط جدا يمكنك من اقتصاص الصور وإزالة أي خلفية بضغطة زر واحدة ، فصراحة لو كنت متابع لقناة DriHAMATech  منذ البداية فانت اكيد تعرف اني لا اتخلى عن هذا التطبيق ابدا، وكل الصور التي قمت بصناعتها للفيديوهات الخاصة بي قد مرة بتطبيق إزالة الخلفية.


6 - التطبيق السادس PixelLab plus:

PixelLab plus

PixelLab plus بيكسلاب الأسود هو تطبيق لصناعة الصور بشكل احترافي خاص بهواتف الاندرويد، وهو تطبيق معدل للتطبيق الأصلي PixelLab، بحيث يحتوي على الاف الخطوط العربية والاجنبية الجاهزة للاستعمال.
يمكِّنك تطبيق pixellab من تصميم صور مصغرة مميزة لفيديوهات اليوتيوب ويمكنك من حفظ القالب والتعديل عليه في أي وقت تريد .

7 - التطبيق السابع du recorder apk:

DU Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة التي استعملتها منذ ان بدأت مجال اليوتيوب سنة 2019، وهو يقوم بتسجيل لك فيديو لكل شيء يحدث على شاشة الهاتف الخاص بك ما عدا بعض التطبيقات المحمية التي تقوم بحظر مثل هاته التطبيقات.

du recorder apk

مميزات ديو ريكوردر DU Recorder apk:
الشيء الجميل الذي اعجبني في DU Recorder Screen Recorder APK لنظام Android هو:

  • أنك تستطيع إخفاء العلامة المائية من الفيديو
  • يسمح لك بتسجيل الشاشة بدقة عالية جدا.
  • يمكنك من الرسم على الشاشة اثناء التسجيل
  • عمل بث فيديو مباشر على YouTube
  • التقاط لقطات شاشة بسهولة
  • يمكنك من تحرير الفيديو


يمكنك تحميل du recorder download من جوجل بلاي بشكل مجاني وبكل المميزات، او تحميله من مواقع التحميل الشهيرة الأخرى.

القسم الثالث: تطبيقات مساعدة جدا

في هذا القسم لدينا بعض التطبيقات التي سوف تساعدك كصانع محتوى على اليوتيوب او مدون على بلوجر، في تطوير عملك وتسهيل عليك الكثير من الأمور، وهاته التطبيقات من وجهة نظري وعلى حسب تجربتي معها طوال هاته السنين في مجال اليوتيوب.


8 - التطبيق الثامن bitly analytics:

bitly analytics 

تطبيق bitly او موقع بتلي Bitly وهو موقع لاختصار الروابط ولكنه غير ربحي، لأنها توجد العديد من المواقع التي تشبهه sites like bitly، فهو يوفر لك العديد من المميزات التي تساعدك في تحسين عملك على اليوتيوب او غيره.

مميزات بتلي Bitly هي:

  1. موقع مجاني 100%
  2. تقصير رابط الى أصغر حد ممكن
  3. اختصار الرابط بشكل فريد.
  4. لا توجد صفحات إعادة التوجيه
  5. تتبع الزوار والروابط ومعرفة أماكنهم
  6. تحليل الاحصائيات bitly analytics


9 - التطبيق التاسع Mx Player:

Mx Player 

بالنسبة لتطبيق mx player هو عبارة عن مشغل الفيديو أحببت ان أدرجه معا هاته القائمة لما له من مميزات لا تتوفر في باقي التطبيقات الأخرى والخاصة بتشغيل الفيديو.
توجد نسختين من هذا التطبيق الأولى mx player والمتوفي في قوقل بلاي بشكل مجاني، والنسخة الثانية مدفوعة mx player pro وهي أيضا متوفر على جوجل بلاي ولكن يجب عليك الدفع للحصول عليها.

10 - التطبيق العاشر Tag You:

 Tag You

تطبيق tag you من أروع التطبيقات التي قد تفيدك في مجالك على اليوتيوب بحيث يجعلك تتصدر نتائج البحث الأولى في اليوتيوب، ومنه زيادة عدد المشاهدات والمشتركين بشكل ملحوظ،  Tag You متوفر على Google Play بشكل مجاني وهو شبيه بموقع Keyword Tool بحث يجلب لك الكلمات المفتاحية التي عليها اكثر بحث، وانت تستغلها لصالحك ، فيقوم بالبحث في اليوتيوب YouTube عن أشهر الفيديوهات واوسعهم انتشار ويجلب لك تلك الكلمات وبدورك انت تقوم بنسخ الكلمات المفتاحية وتضعها أسفل الفيديوهات الخاصة بك. وبهاته الطريقة تقوم بزيادة عدد المشاهدات، ومنه زيادة عدد المشتركين على اليوتيوب، يعني تقوم بزيادة فرصة ظهور فبدوهاتك للمشاهدين على اليوتيوب.

 





 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-